برلمانيون يحتجون بسبب “التحقيق” مع نقابي


احتج الاتحاد المغربي للشغل، بسيدي سليمان اليوم السبت 16 أبريل الجاري، ضد الاستدعاء الذي وجهه الدرك الملكي للكاتب العام المحلي للاتحاد عبد اللطيف اشليخ.

وحسب تصريحات المستشار البرلماني نورالدين سليك، فإن الكاتب المحلي للاتحاد المغـ.ـربي للشغل، يـُحتمل أن يتابع بمقتضيات الفصل 288 من مجموعة القانون الجنائي.

وأبرز البرلماني أن “الحركة النقابية، ناضلت ضد هذا الفصل، منذ عقود، علـ.ـى اعتبار أنه يـُجرم العمل النقابي”، لافتا إلى أن هذا النص هـ.ـو “الوريث الشرعي لقانون (كل ما من شأنه) الذي تم إسقاطه سابقا”.

يـُذكر أن الفصل 288 ينص، في فقرته الأولى، علـ.ـى أنه “يُعاقب بالحبس من شهر إلى سنتين وبغرامة من مائتين إلى خمسة آلاف درهم أو بإحدى هاتين العقوبتين فقط، مـ.ـن حمل على التوقف الجماعي عن العمل أو على الاستمرار فيه، أو حاول ذلـ.ـك مستعملا الإيذاء أو العنف أو التهديد أو وسائل التدليس متى كان الغرض منه الإجبار علـ.ـى رفع الأجور أو خفضها أو الإضرار بحرية الصناعة أو العمل”.

- إشهار -

يـُشار إلى أن عبد اللطيف اشليخ سيقف أمام أنظار االنيابة العامة لـ.ـدى المحكمة الابتدائية بسيدي سليمان، يوم الثلاثاء القادم، بعد أن أحيل عليها الملف من طرف الدرك الملكي لسيدي قاسم.

يـُذكر أن المهرجان الخطابي الذي نظمه الاتحاد المغربي للشغل، شارك فيه أربعة مستشارين برلمانيين وأعضاء من الأمانة العامة للاتحاد وآخرين من جهات وأقاليم مختلفة.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد