أخنوش يدعو إلى دعم المجتمع المدني


دعا رئيس الحكومة عزيز أخنوش، إلى دعم المجتمع المدني بـ.”كل السبل المتاحة” من أجل “النهوض بالمهام المنوطة بـ.ـه دستوريا”، موضحا أنه يـُساهم في التأطير، ويمكنه أن يقدّم قيمة مضافة للتنمية في البلاد.

وفي هذا الإطار، قدم  الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان – الناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى بايتاس، اليوم الخميس، عرضا تطرق فيه إلى أوجه دعم الشراكة بين الدولة والمجتمع المدني.

- إشهار -

وأشار العرض، حسب بلاغ الحكومة، إلى أن العرض يرتكز على خمسة محاور أساسية، وتهم أولها إعداد وتنسيق السياسة العمومية في مجال النهوض بالمجتمع المدني، ويتعلق المحور الثاني بالتطوير التنظيمي والهيكلي لجمعيات المجتمع المدني لجعلها شريكا أساسيا في التنمية.

وأضاف أن المحور الثالث، يرتكز على تعزيز الشراكة بين الدولة وجمعيات المجتمع المدني مـ.ـن خلال تعزيز وتنويع الدعم العمومي الموجه إليها، بينما يسعى المحور الرابع إلى تسريع استكمـ.ـال وتأهيل البيئة القانونية المتعلقة بالمجتمع المدني، أما المحور الخامس، فيبتغي تشجيع الرقمنة كرافعـ.ـة أساسية لتطوير جمعيات المجتمع المدني.

وأشار البلاغ، الصادر اليوم ىالخميس الـ14 أبريل الجاري، إلى أن تنزيل هذه الاستراتيجية، ستمكن من فتح آفاق جديدة لدعم الشراكة بين الدولة وجمعيات المجتمع المدني.

- إشهار -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.