المعارضة تواصل الضغط لجعل “نقاش المحروقات” علنياً


تـُواصل المعارضة الضغط من أجل جعل النقاش الذي يـُجرى داخل اللجان البرلمانية، نقاشا علنياً، كما كان في عهد الحكومة السابقة.

وطالبت المعارضة رئيس مجلس النواب رشيد الطالبي العلمي بـ”رفع السرية عن أشغال جلسة لجـ.ـنة البنيات الأساسية والطاقة والمعادن، المبرمجة اليوم الأربعاء 13 أبريل الجاري، انطلاقا من الثانية عشرة زوالا، والتي ستناقش مواضيع مرتبطة بالمواد الطاقية”.

- إشهار -

وقالت المعارضة في مراسلة وجهت إلى رئيس مجلس النواب، يتوفر موقع “بديل” علـ.ـى نسخة منها: “طبقا لمقتضيات النظام الداخلي لمجلس النواب وخاصة المادة 96 منه، ونظرا لما تكتسـ.ـيه المواضيع المعروضة للنقاش باللجنة، نطلب منكم رفع السرية عن أشغالها”.

وتهدف المعارضة، من خلال مطالبها إلى جعل النقاش “في متناول الرأي العام”، وفـ.ـي هذا السيّاق طالبت أيضا بـ”فتح الباب أمام الإعلام لتغطية أشغال اللجنة لجعل المواطن فـ.ـي صلب النقاش المجتمعي داخل المؤسسة التشريعية”.

وتتكون المعارضة البرلمانية من الفريق الاشتراكي وفريق التقدم والاشتراكية والفريق الحركي بالإضافة إلـ.ـى المجموعة النيابية للعدالة والتنمية.

- إشهار -

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. الموظف حدو يقول

    لن يقبل اخنوش لان المسألة فيها فرشة خايبة غادي تكون امام الرأي العام … و فضيحته ستكون مدوية عندما سيعلم المغاربة –لي باقي ما عارفينش طبعا —-ان عزيز اخنوش جزء من مشاكلهم و معاناتهم بتحكمه في سوق المحروقات …. وانه يربح الملايير على حساب قهر و تجويع الناس ….

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.