تهم ثقيلة تؤدي بـ”مسؤول أمني” إلى “السجن”


ذكرت مصادر متطابقة، يوم الإثنين 11 أبريل الجاري، أن محكمة الاستئناف بالرباط، أمرت بايداع مسؤول أمني بالسجن المحلي العرجات 2، وذلك علـ.ـى خلفية تهم تتعلق بتكوين عصابة إجرامية واختلاس وتبديد أموال عمومية والتزوير في محررات عمومية واستعمالها والارتشاء”.

وأضافت المصادر ذاتها، أن الموظف الذي كان يعمل قائد هيئة بالمديرية العامة للأمن الوطنـ.ـي، يتابع بأفعال تنص عليها الفصول 241 و 250 و 293 و 294 و 354 و 356 و 446 من القانون الجنائي”.

و أشارت إلى أنه، يتابع أيضا عميد شرطة إقليمي، وعميد شرطة ممتاز وعميد شرطة وضابـ.ـط أمن، بعد الاشتباه في تورطهم بقضية تتعلق بتبديد واختلاس أموال عمومية، وإفشاء السر المهني، والارتشاء، والتزوير والمشاركة.

- إشهار -

وكان المكتب الوطني لمكافحة الجريمة الاقتصادية والمالية التابع للفرقة الوطنية للشـ.ـرطة القضائية، أحال الخميس 7 أبريل الجاري، على أنظار النيابة العامة بمحكـ.ـمة الاستئناف بالرباط، ثمانية مشتبه فيهم، من بينهم خمسة مسؤولين وأطر يعملون بالمصالح المركزية للأمن الوطني ومندوب لإحدى الشركات الأجنبية.

وكانت المديرية العامة للأمن الوطني، رصدت مجموعة من الاختلالات والتجاوزات المنسوبة لموظفي الشرطة المشتبه فيهم إبرام وتنفيذ صفقة عمومية لتوريد معدات لوجيستيكية.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد