غياث: الدورة الخريفية تشهد انطلاق مقاربة مختلفة للعمل البرلماني


انطلقت اليوم الإثنين 11 أبريل الجاري، الدورة الربيعية لمجلس النواب في ولايته التشريعية الأولى، من خلال جلسة عمومية بدت مختلفة عن الجلسات السابقة، خصوصا في صفوف مكونات الأغلبية.

وفي هذا السياق قال محمد غياث، رئيس فريق التجمع الوطني للأحرار، إن “الدورة الخريفية الحالية سوف تشهد انطلاق مقاربة مختلفة للعمل البرلماني”.

وأضاف غياث في تصريح لموقع “بديل”، أن “هناك وعي عميق لدى كافة نائبات ونـ.ـواب الأغلبية البرلمانية، حول أدوار ووظائف المجلس في المرحلة الحالية، التـ.ـي تحتاج إلى جهد مضاعف للقيام بالأدوار المسنودة لنـ.ـواب الأمة خصوصاً في مجال الرقابة على الحكومة وايصال صوت المواطن إلى مراكز القرار”.

وأكد غياث على أنهم في فريق التجمع الوطني للأحرار عازمون علـ.ـى القيام بدورهم “من أجل نجاعة أكثر وأفضل ” لأدائهم البرلماني.

- إشهار -

وتابع غياث، الحكومة لها نية صريحة في “الرفع من الأداء والتفاعل السريع مـ.ـع الملفات المطروحة، وقد بدا هذا واضحا في خطاب قادة الأحزاب المشكلة للأغلبية الحكومية خـ.ـلال ندوة الجمعة الماضية، خصوصاً في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد والعالم، من حرب شرق أوربا وتقلبات غير مسبوقة للأسعار في السوق الدولية”.

وكان نواب المعارضة قد انتقدوا أداء مكونات الأغلبية فـ.ـي المؤسسة التشريعية، معتبرين أنه كان دون المستوى المطلوب وأنه تخلى عـ.ـن دوره الرقابي، وأصبح مجرد صوت إضافي يزداد لأصوات المؤسسة التنفيذية.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد