انخفاض نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية الفرنسية


وصلت نسبة التصويت في الدورة الأولى من الانتخابات الرئاسية الفرنسية إلى 25.48 بالمائة، عند منتصف اليوم، أي بانخفاض ثلاث نقاط مقارنة بسنة 2017، حسب ما أفادت به وزارة الداخلية.

يـُذكر أن الرئيس الحالي إيمانويل ماكرون، الذي يأمـ.ـل في الفوز بولاية ثانية، يـُواجه منافسة من أقصى اليمين المتطرّف بزعـ.ـامة مارين لوبان التي تتسم حملتها الانتخابية بالقوة.

ويحق لحوالي 49 مليون فرنسي التصويت في الجولة الأولى التي ستسفر عـ.ـن اختيار اثنين، من بين 12 مرشحا، سيتواجهان في جولة ثانية.

وفتحت مكاتب التصويت أبوابها عند الساعة الثامنة بتوقيت باريس علـ.ـى أن تغلق عند الساعة الثامنة مساء (السادسة بتوقيت غرينتش).

- إشهار -

وتهيمن مواضيع القدرة الشرائية والحرب في أوكرانيا والتضخم على هذه الحملة الانتخابية التي يخيم عليها شبح الامتناع عن التصويت.

جدير بالذكر أن الفرنسيين يتوجهون إلى صناديق الاقتراع، اليوم الأحد 10 أبريل الجاري، لإجراء الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية، من أجل تسمية المرشحين اللذين سيتنافسان في الجولة الثانية المحددة في 24 أبريل.

 

 

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد