الـCNDH يستضيف وفدا حقوقيا إفريقيا


يستضيف المجلس الوطني لحقوق الإنسان، في الفترة الممتدة من 11 إلى 14 أبريل الجاري، وفدا عن اللجنة الإفريقية لحقوق الإنسان والشعوب، يترأسه ريمي نكوي لومبو.

وذكر المجلس، في بلاغ، أن هذه الزيارة تندرج فـ.ـي إطار الترافع الذي يقوده المجلس واللجنة الإفريقية لحقوق الإنسان، من أجل مصادقة المغرب علـ.ـى الميثاق الإفريقي لحقوق الإنسان والشعوب.

- إشهار -

وأضاف أن الزيارة تاتي لـ”تعزيز الحوار بين مختلف الفاعلين المؤسساتيين والمدنيين للتشجيع علـ.ـى الانخراط في المنظومة الإفريقية لحقوق الإنسان وتعزيز التفاعل معها”.

يذكر أن المجلس الوطني لحقوق الإنسان، كان قد دعا الحكومة المغربية، مـ.ـن خلال تقريريه السنويين لسنتي 2019 و2020 وكذلك توصياته ومقترحاته المتعلقة بتعزيز فعلية الحقوق، إلـ.ـى المصادقة على الميثاق الإفريقي لحقوق الإنسان والشعوب، وتعزيز الانخراط في المنظومة الإفريقية لحقوق الإنسان.

ويتكون وفد اللجنة، بحسب المصدر ذاته، من ماري لويس أبومو، مفوضة ورئيسة مجموعة عمل حقوق الأشخاص المسنين والأشخاص في وضعية إعاقة بإفريقيا، وأوفينا جيرينا توبسي، مفوضة والمقررة الخاصة المعنية بحرية التعبير والوصول للمعلومة بإفريقيا،  وإدريسا سو، مفوض ورئيس مجموعة العمل المعنية بعقوبة الإعدام والمحاكمات خارج نطاق القضاء أو بإجراءات موجزة أو تعسفا بإفريقيا، وأنا فورستر، المديرة التنفيذية للمركز الإفريقي من أجل الديمقراطية ودراسات حقوق الإنسان.

- إشهار -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.