سعر صرف الدرهم ينخفض بـ3.77 في المائة أمام الدولار


انخفض سعر صرف الدرهم بنسبة 0.87 بالمائة مقابل الأورو، وبنسبة 3.77 فـ.ـي المائة مقابل الدولار، خلال شهر مارس، بحسب ما أفاد به بنك المغرب.

وأوضح البنك المركزي، في نشرته الشهرية حول الظرفية الاقتصادية والنقدية والمالية، أنـ.ـه لم يتم خلال هذه الفترة إجراء أي عملية مناقصة منذ يناير 2022.

وأضاف أنه على مستوى السوق البنكية، فقد بلغ حجم تبادل العملات مقابل الدرهم 26 مليار درهم فـ.ـي فبراير 2022، أي بزيادة قدرها 2.1 مليار درهم مقارنة بنفس الشهر سنة قبل ذلك.

وفي ما يتعلق بمعاملات البنوك مع الزبائن، فقد بلغ حجمها 29.2 مليار درهـ.ـم بالنسبة للمشتريات نقدا و19.4 مليار درهم للمشتريات الأجلة، مقابل 22.9 مليار درهم و14 مليار درهم على التوالي سنة قبل.

- إشهار -

وبخصوص المبيعات، فقد همت مبلغ 29.2 مليار درهم بالنسبة للعمليات نقدا و7.2 مليار درهـ.ـم للعمليات الآجلة، بعد 22.7 مليار درهم و3 ملايير درهم على التوالي.

وهكذا، فقد سجل الوضع الصافي للصرف لدى البنوك عجزا بـ 6.2 مليار درهم متم فبراير، بعد 5.1 مليار درهم متم يناير المنصرم، حسب ما نقلته وكالة الأنباء الرسمية.

 

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد