الحكومة تُصادق على “تغذية الموضوعين تحت الحراسة النظرية”


صادق مجلس الحكومة، اليوم الخميس الـ7 من أبريل الجاري، علـ.ـى مشروع مرسوم يتعلّق بـ”تحديد قواعد نظام تغذية الأشخاص الموضوعين تحـ.ـت الحراسة النظرية والأحداث المحتفظ بهم وكيفيات تقديم الوجبات الغذائية”.

وأوضح مجلس الحكومة، ضمن بلاغ، أن هذا “المشروع، يأتي في إطار استحضار الغاية، مـ.ـن وضع الأشخاص تحت الحراسة النظرية أو الاحتفاظ بالأحداث، بوصفها ليست حرمانا للشخص من حريته، وإنما لضرورة القيام بالأبحاث، وتوفير الحماية للشخص الموقوف، مع ما يترتب عن ذلك من إلزامية توفير التغذية من طرف الدولة لهؤلاء الأشخاص بما يحفظ كرامتهم وسلامتهم الجسدية”.

وأضاف أنه يأتي لـ”تنزيل أحكام القانون رقم 22-01 المتعلق بالمسطرة الجنائية في مادتيه 66 و460″.

- إشهار -

وأشار إلى أن “مضامين مشروع هذا المرسوم رقم 2.22.222، تحدد عدد وجبات تغذية الأشخاص الموضوعين تحت الحراسة النظرية والأحداث المحتفظ بهم في ثلاث وجبات في اليوم، مع الإحالة على قرار مشترك للسلطتين الحكوميتين المكلفتين بالعدل والمالية لتحديد تعريفة وجبات التغذية، والتنصيص على إسناد تدبير تغذية الأشخاص الموضوعين تحت الحراسة النظرية والأحداث المحتفظ بهم إلى السلطات والإدارات المخول لها ذلك قانونا”.

 

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد