التامني للحكومة: ألم يحن الوقت للتفكير في إعادة تشغيل مصفاة “سامير”؟


خاطبت النائبة البرلمانية عن فيدرالية اليسار فاطمة التامني، وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، قائلةً: ” ألم يحن الوقت للتّفكير في إعادة تشغيل مصفاة “سامير”؟”.

وجاء ذلك، في سؤال كتابي وجهته التامني إلى الوزيرة ليلى بنعلي، ويتمـ.ـحور حول موضوع “الارتفاع المهول لأسعار المحروقات، وضرورة اتخاذ إجـ.ـراءات مـُستعجلة لحماية القدرة الشرائية للمواطنين والمواطنات، والحاجة لإعادة تشغيل مصفاة سامير”.

وأشارت التامني، ضمن السؤال الذي توصّل موقع “بديل” بنسخة منه، إلـ.ـى أن أسعار المحروقات “عرفت منذ بداية مارس ارتفاعاً مهولاً، وغير مسبوق، فـ.ـي المغرب حيث ناهز 15 درهما للتر الواحد، فـ.ـي محطات التوزيع، بالموازاة مع مـُوجة غلاء فاحش مسّ مختلف أثمان المواد الاستهلاكية والخدماتية”.

وأضافت التامني أن ذلك “يضرب القدرة الشرائية للمواطنات والمواطـ.ـنين، ويـُشكل ضغطاً إضافيا على فئات وشرائح واسعة تـُعاني من تداعيات غلاء الأسعار”.

- إشهار -

وزادت برلمانية “الرسالة”، أن كل ذلك يأتي في ظل “تنامي مـُعـ.ـدلات البطالة، وفقدان العديد من مناصب الشغل وارتفاع مديونية الأسر، خاصة وأننا نعيش أجواء شهر رمضان الكريم بما يتطلبه من مصاريف إضافية”.

وتساءلت التامني مع الوزيرة بنعلي، حول “الإجراءات المستعجلة” التـ.ـي تنوي الحكومة القيام بها، “للتخفيف من عبء ارتفاع أسعار المحروقات على المواطنات والمواطنين”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد