إحياء ذكرى استشهاد “الزياني” ومساعدات مالية لأسر المقاومين


أحيا عدد من المسؤولين والمصالح في مدينة خنيفرة الذكرى 101، التي تصادف يـ.ـوم  الـ28 مارس من كل سنة، لاستشهاد رمز المقاومة الزيانية موحا أوحمو الزياني، التي دأبت أسرة المقاومة وجيش التحرير على تنظيمها كل سنة.

و تم تقديم خلال الحفل حسب بلاغ لجماعة خنيفرة، مساعدات مادية لأحد عشر فردا مـ.ـن أسر أعضاء المقاومة وجيش التحرير بلغت في مجملها 23000 درهما، على أن تقوم النيابة الإقليمية للمقاومة وجيش التحرير بتوزيع مساعدات أخرى تصل في مجموعها إلى 84000 درهما على مستفيدين آخرين يصـ.ـل عددهم إلى 84 فردا ينتمون إلى أسرة المقاومة.

وتميز الحفل حسب البلاغ بإطلاق مجموعة من المشاريع في مقدمتها تصميم تهيئة مركز جنان إماس بجمـ.ـاعة أكلمام لتأهيله كقرية إيكولوحية ووجهة جاذبة للسياح، إضافة إلـ.ـى مشروع توسيع ضريح موحا أوحمو الزياني المقدرة تكلفته ب 13.6 مليون درهما، مـ.ـع جعله محتضنا لمدرسة قرآنية ومركز للذاكرة الجماعية ومناطق خضراء في إطار تشجيع السياحة الروحية.

- إشهار -

وأشار المصدر ذاته، إلى أنه تم إطلاق اسم قسم الشهيد موحا أوحمو الزياني على غابة “تافشنا الجنوبية، كما عرف الاحتفال تألقا كبيرا لتلاميذ مؤسسة الإبداع الفني والأدبي بخنيفرة، من خلال تقديمهم لفقرات رائعة همت التعريف بشأن المقاومة الزيانية الباسلة.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد