الطقس.. أجواء غائمة وممطرة ببعض المناطق


توقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم الإثنين، نـ.ـزول أمطار ضعيفة أو جد خفيفة بغرب الواجهة المتوسطية وبمنطقة طنجة خلال الصباح.

ويرتقب أن يصبح الطقس غائما جزئيا وممطرا، ابتداءً من الظهيرة، بكل من الريف والسايس والأطلسين الكبير والمتوسط والجنوب الشـ.ـرقي والمنطقة الشرقية والسهول الشمالية و الوسطى، فضلا عن تشكل كتل ضبابية محلية علـ.ـى السواحل الوسطى والجنوبية، مع هبات رياح قوية نوعا ما إلى محليا قوية بمنطقة طنجة والأطلس والجنوب الشرقي للبلاد.

وسيلاحظ تناثر حبات من الغبار محليا بكل من الجنوب الشرقي وداخل الأقاليم الجنوبية، وكذا بجنوب المنطقة الشرقية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 02 و 09 درجات بمرتفعات الأطلس والريف، وما بين 06 و13 درجة بالمنطقة الشرقية والسايس وهضاب الفوسفاط، ما بين 10 و15 درجة بكل من السهول الشمالية والوسطى والساحل المتوسطي والجنوب الشرقي للبلاد. وستكون ما بين 14 و19 درجة بالقرب من السواحل وبالأقاليم الجنوبية.

- إشهار -

أما درجات الحرارة خلال النهار فسترتفع بالشمال الشرقي للبلاد وبالمناطق الداخلية، بينما ستكون في انخفاض ملموس بباقي جهات المملكة.

وسيكون البحر هائجا إلى قوي الهيجان بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج بين العرائش وبوجدور، وهائجا إلى قوي الهيجان بباقي السواحل الأطلسية.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد