بنكيران لزعماء الأغلبية: كُلْكم “على قْد الحال”


دعا الأمين العام لحزب العدالة والتنمية عبد الإله ابن كيران، رئيس الحكومة ومكونات أغلبيته، إلى تحمل مسؤولية العمـ.ـل الحكومي، والتوقف عن اعتبار أن التحديات التي يوجهونها، هـ.ـي إرث من الحكومتين السابقتين.

وفي كلمة له، خلال المؤتمرات الجهوية بالجنوب، يوم الأحد 20 مارس 2022، خاطب بنكيران زعماء الأغلبية: كلكم زعماء “على قد الحال”.. لا أحد منكم “مبني على شي حاجة صحيحة”.. “حشمو شويا”.. انتقدونا، ولكن على الأقل افعلوا مثلنا.

- إشهار -

وذكر أن “حزب العدالة والتنمية، ليس لديه أي إشكال في نجاح الحكومة، لأن ذلك يصب فـ.ـي صالحنا كمغاربة”، مضيفا “لكن عليهم الاشتغال. لا أن يظل بايتاس يـُكرر أسطوانة، إرث الحكومات السابقة، حتى بلغ بهم قلة الحياء، أن يتحدثوا عن المقاصة، بشكل غير صحيح”.

وزاد المتحدث نفسه: “لو بقي نفس الدعم الذي كنا نـُخصصه للمقاصة، قبل إصلاحها، لذهبت نصف الميزانية، اليوم إلـ.ـى الدعم، أنقذنا ميزانية المغرب من خلال هذا الإصلاح الهام، وهو أمر لن يستطيع أحد أن يحذفه من التاريخ”.

وأشار أن “الإصلاح الذي اشتغل عليه، بخصوص صناديق التقاعد، مكّن من إبعاد شبح الإفلاس عنها، ومكن المغاربة من الحصول على تقاعدهم، إلى سنة 2027″، دعيا “الحكومة الحالية لمواصلة هذا الإصلاح، كون أن الإجراء الصعب، ليس هو مواصلة بل البداية”.

- إشهار -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.