مطالب بالكشف عن نتائج التحقيق في “قضية الشاب زكرياء”


عبّر عدد من روّاد مواقع التواصل الاجتماعي، عن تأثرهم بقصة “الشاب زكرياء”، معبيرين عن تضامنهم، ومطالبين في الآن ذاته، بعرض نتائج التحقيق الذي فتح لمعرفة ملابسات القضية.

يذكر ”أن المديرية العامة للأمن الوطني، أوفدت لجنة تفتيش مركزية للتحقق من الادعاءات المنسوبة لموظفيها، توخياً للحقيقة، وترتيبا كذلك للمسؤوليات في حالة تسجيل أي تجاوز مفترض”.

ويشير بعض متتبعي الشأن العام، إلى أن في كثير من الأحيان، تفتح التحقيقات، لكن نتائجها لا تخرج للرأي العام، معتبرين ذلك يفقد الثقة في مؤسسات وأجهزة الدولة.

- إشهار -

وأوضح المتتبعون أن التواصل يفيد كثيرا، خصوصا في القضايا تثير اهتمام الرأي العام، مشيرين في السياق ذاته، إلى أن عرض نتائج التحقيقات التي تفتح، يساهم في الحد من “تكرار المآسي”.

وقال “الشاب زكرياء”، في وقت سابق، إنه تعرّض لاعتداء في سوق بمدينة الدارالبيضاء، مشيرا إلى أنه قدم “شكاية” في الموضوع لدى الدائرة الأمنية الهراويين، لكن “حقه لم يؤخذ، بحيث تمت متابعة شخص واحد دون الآخر، كما أن الشخص الذي توبع، أطلق سراحه لاحقا”.

 

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد