شرطي يستعمل سلاحه الوظيفي بمكناس


أفادت المديرية العامة للأمن الوطني أن ضابط شرطة يعمل بالأمن العمومي بولاية أمن مكناس، اضطر ليلة أمس الخميس 17 مارس الجاري، لاستعمال سلاحه الوظيفي.

وأوضح بلاغ للمديرية، أن ذلك تم، في تدخل أمني لتوقيف شخص من ذوي السوابق القضائية، يبلغ من العمر 22 سنة، وذلك بعدما عرض رفقة أفراد أسرته عناصر الشرطة لاعتداء جدي وخطير باستعمال السلاح الأبيض.

وأضاف البلاغ أن دورية للشرطة كانت قد تدخلت لتوقيف المشتبه فيه، وهو في حالة تلبس، بترويج المخدرات بحي “برج مولاي عمر” بمدينة مكناس، حيث ضبطت بحوزته قطعا يبلغ وزنها حوالي 100 غرام من مخدر الشيرا معدة للترويج”.

وتابع البلاغ أن الموقوف “أبدى مقاومة عنيفة وعرض رفقة أفراد من أسرته عناصر الشرطة لاعتداء باستعمال السلاح الأبيض، حيث وجه ضربة مباشرة لمفتش شرطة أصابته بجرح على مستوى الرأس، وهو الأمر الذي دفع بضابط للشرطة إلى استعمال سلاحه الوظيفي بشكل اضطراري وإطلاق رصاصة تحذيرية أصابت شظاياها عرضيا قريبة للمشتبه فيه شاركت في هذا الاعتداء، وذلك على مستوى أطرافها السفلى”.

- إشهار -

وقد مكن هذا الاستعمال الاضطراري للسلاح الوظيفي، من تحييد الخطر الناتج عن المشتبه فيه، الذي تمكن من الفرار، فيما تم الاحتفاظ بقريبته تحت الحراسة الطبية من أجل تلقي العلاجات الضرورية، وذلك في انتظار البحث معها رفقة شخص ثاني تم توقيفه بعد مشاركته في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

وختم البلاغ: “تباشر حاليا عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة مكناس، مدعومة بمختلف وحدات الأمن العمومي، تدخلاتها وتحرياتها من أجل توقيف المشتبه فيه الرئيسي، وذلك ليتسنى إخضاعه لإجراءات البحث القضائي الذي أمرت به النيابة العامة المختصة”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد