مناهضو التطبيع يحتجون في يوم الأرض


دعت الجبهة المغربية لدعم فلسطين وضد التطبيع، إلى التعبئة من أجل تخليد ذكرى يوم الأرض، الذي يُصادف 30 مارس من كل سنة، وذلك من خلال تنظيم احتجاجات في كل مناطق ومدن المغرب.

واستنكرت الجبهة بـ”أشد العبارات، كافة مظاهر التطبيع، والارتماء المتزايد في أحضان المجرمين الصهاينة من طرف مجموعة من المؤسسات المغربية”، وفقا لتعبيرها.

وعبرت الجبهة عن “اعتزازها ودعمها للمؤتمر المنظم من طرف مجموعات التضامن مع فلسطين، ومنظمات المجتمع المدني، والذي حضره ناشطون من أكثر من 20 دولة إفريقية، من بينهم مغاربة، في العاصمة السنغالية داكار، دعما للشعب الفلسطيني في وجه استراتيجية الفصل العنصري للكيان الصهيوني”.

وفي نفس السياق، حيت الجبهة المقاومة الفلسطينية “ونضال الشعب الفلسطيني وصموده الباسل والمتواصل، من أجل التحرير واسترجاع كافة حقوقه المغتصبة على كامل أراضي فلسطين التاريخية، وبناء دولته الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس”.

- إشهار -

وأكدت الجبهة على اعتزازها “بكل أشكال الكفاح الفلسطيني في مواجهة العدوان الصهيوني العنصري، الذي يتلقى الدعم الكامل من طرف الدول الإمبريالية ومن طرف مختلف أنظمة التطبيع”.

وجدير بالذكر، أن المغرب استأنف علاقاته مع إسرائيل من خلال اتفاق ثلاثي وقعه نهاية 2020 خلال فترة الإدارة الأمريكية السابقة بزعامة دونالد ترامب، وهو ما تطور فيما بعد إلى علاقات تجارية وسياحية وعسكرية وأخرى في مجالات متعددة.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد