بعد أحداث الشغب.. دعوات للاهتمام بـ”التعليم”


على خلفية أحداث الشغب التي شهدها المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله، بالرباط، يوم أمس، والتي كان وراءها مشجعو فريق الجيش الملكي والمغرب الفاسي، قال روّاد مواقع التواصل الاجتماعي إن ذلك، يعكس بشكل واضح الأزمة التي يتخبط فيها المجتمع المغربي من الناحية الأخلاقية والمعرفية.

ورفع متتبعون شعارا مفاده: “إذا كانت كُلفة التربية والتعليم غالية، فجرب ثمن الجهل”، في إشارة منهم إلى الخسائر التي تسبب فيها الشغب، وإلى الإصابات الناتجة عنه، بالإضافة إلى الهلع الذي يبثه في نفوس الأمهات والآباء.

وحمّل المتتبعون مسؤولية الأحداث إلى صانعي القرار والقائمين على تدبير الشأن العام، مشيرين إلى ضرورة إعادة النظر في السياسات العمومية.

وأبرز المتتبعون أنه على المسؤولين عن الشأن العام أن يلتقطوا الرسالة، بعد هذه الأحداث، ويفهموا أنه يجب الاستثمار في بناء جيل يتحلى بالآداب واحترام الآخر ويتسلح بالمعرفة والعلم.

- إشهار -

وأوضحوا أن الاستثمار في التعليم، يعود بالفضل على المجتمع بأكمله، مستحضرين في هذا السيّاق الأوضاع داخل الملاعب الأوروبية، كإنجلترا، حيث يجلس الجمهور على مقربة من اللاعبين.

يذكر أن المديرية العامة للأمن الوطني، ذكرت أنه تم توقيف 160 شخصا، من بينهم 90 قاصرا، للاشتباه في تورّطهم في أعمال الشغب التي شهدها المركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد