“نُدرة المياه” تُثير الجدل بين “الوزير” وأعضاء البيجيدي


بديل.أنفو

على إثر إشارة وزير التجهيز والنقل والماء نزار بركة، إلى أن الحكومة الحالية تُعالج الإرث “السلبي” الذي خلّفته الحكومتين السابقتين، خرج بعض المنتمين للبيجيدي للرّد علىتصريح بركة.

وقال عمر الفاسي الفهري، عضو العدالة والتنمية وبرلماني سابق، إن الحكومة الحالية، تقوم برمي المسؤولية على الحكومات السابقة وعلى الظروف الخارجية، عوض أن تتحمل مسؤوليتها في إيجاد الحلول العملية لمشكل ندرة المياه.

وأضاف في تصريح لموقع الحزب، أن  “منتخبي 08 شتنبر، لا يفهمون بأن السياسة المائية في البلاد، هي سياسة مستمرة منذ 1966، وكل حكومة تقوم بجهدها في هذا الإطار”.

- إشهار -

ومن جهتها قالت نعيمة الفتحاوي، برلمانبة عن البجيدي، خلال مداخلة لها، يوم الثلاثاء، بلجنة البنيات الأساسية والطاقة والمعادن والبيئة، إن “الحكومة الحالية يجب عليها أن تعترف بمجهودات وإنجازات الحكومات السابقة، ولا يجب أن ننسب إليها الإخفاقات والانكسارات فقط”.

وذكرت أن “موضوع الجفاف أفقي ويجب على جميع القطاعات أن تتدخل فيه وتساهم في ترشيد الماء بقوة، وتحسيس الفئات الناشئة بأهميته”، مطالبة الوزارة بـ”الكشف عن الإجراءات والتدابير التي تعتزم القيام بها لمعالجة المشكل ولاستدامة الخطوات الاستباقية التي اتخذتها الحكومات السابقة كتحلية مياه البحر”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد