بايتاس يُشير إلى سبب رفض الحكومة لمقترح “قانون تنظيم الأسعار”


بديل.أنفو

على خلفية النقاش المطروح بشأن رفض الحكومة لمقترح قانون يتعلق بـ”تنظيم الأسعار”، قال مصطفى بايتاس، الناطق الرسمي باسم الحكومة، إن هذه الأخيرة تتبع مسطرة خاصة بشأن هذا الموضوع، مشيرا إلى أنها تدارست عددا من المقترحات، ووافقت على بعضها، ورفضت البعض آخر.

وأشار بايتاس، في تصريح صحفي عقب اجتماع المجلس الحكومي، اليوم الخميس، إلى مبررين، قال إنها تقف خلف رفض بعض مقترحات القوانين؛ الأول، حسب بايتاس، كونها “تتعلق بنقاش سابق للانتخابات أو كون موضوع المقترح لا يدخل ضمن أولويات الحكومة”، والثاني “كون الحكومة ستتقدم بمشروع قانون في الموضوع”.

- إشهار -

وأبرز المسؤول الحكومي أنهم يعبرون كتابة عن مواقف الحكومة، بشأن المقترحات التي تصلها، ويرسلون إياها إلى المجلس البرلماني المعني.

يُذكر أن النائبة البرلمانة عن تحالف فيدرالية اليسار الديمقراطي، كانت قد قدمت “مقترح قانون يتعلق بتنظيم الأسعار في المغرب” إلى مجلس النواب، بينما قدمت مجموعة الكونفيدرالية الديمقراطية للشغل مقترحا في نفس الموضوع إلى مجلس المستشارين.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد