عائلة تحكي قصتها لـ”بديل” وتُطالب “وزارة العدل والقضاء” بالتدخل


بديل.أنفو

حكت عائلة “التهامي نعمان” لموقع “بديل”، قصة تعود أحداثها إلى سنة 2011، إذ بدأت، آنذاك، بصفقة تجارية، ثم وصلت إلى المحكمة، وبقيت في دهاليزها.

وقال ابن “التهامي نعمان”: في سنة 2011، أقدم أبي على بيع رخصة تتعلق باستغلال نقل الركاب، لشخص يسمى “ك.ع”.. واتفقا على مبلغ 65 مليون سنتيم؛ تسلّم منه 12 مليون كقيمة نقدية، وشيك بقيمة 53 مليون.. لكن، حينما رغب أبي صرف مبلغ الشيك، تفاجأ بأن الأجل المحدد فيه انتهى، ولم يعد صالحا.. وهنا، استفسر المشتري، فنكره تماما”.

وأضاف أن والده تقدم بشكاية في الموضوع لدى النيابة العامة، بالمحكمة الابتدائية في مكناس، وأوكل محاميا في القضية، لكن شاءت الأقدار، أن يباغث المرض والده، آنذاك، وتم نقله إلى الولايات المتحدة الأمريكية، لتلقي العلاج، وفي 2014 توفي.

- إشهار -

وذكر الابن أن الوراثة، استأنفوا إجراءات الملف، للحصول على مستحقاتهم، لكن تفاجأوا، بأن المحامي (ع.إ) الذي أوكله الأب، سحب الشيك من ملف القضية، دون موجب حق، وهو ما عقد الملف، وتسبب لهم في عدد من المشاكل.

وتبعا لما تقدم أعلاه، طالب الابن  “وزارة العدل والسلطة القضائية، ونقيب المحامين، بالتدخل والبحث فيما أقدم عليه المحامي”، وفي هذا السيّاق اتهم المحامي بأن “لديه سوابق في النصب والاحتيال على المواطنين”، وفقا لتعبيره.

 

 

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد