للعاملين في السياحة.. تمديد أجل الاستفادة من تعويض صندوق كورونا


بديل.أنفو-

أعلن الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، تمديد استفادة العاملين في القطاع السياحي والمتضررين من تداعيات تفشي جائحة كورونا، من التعويض الجزافي، الممول من الصندوق الخاص بتدبير جائحة “كوفيد 19″، من فاتح يناير إلى غاية 31 مارس 2022.

وأفاد الصندوق، ضمن بلاغ، أن القرار يهم المتضررين من الجائحة والمستوفين للشروط المشار إليها في المرسوم رقم 2.21.966، ولفائدة أجرائهم والمتدربين لديهم قصد التكوين من أجل الإدماج، المصرح بهم برسم شهر فبراير 2020، بمن فيهم من كان خلال هذا الشهر، في حالة مرض أو ولادة أو حادث شغل.

ويتعلق الأمر، حسب البلاغ، بمؤسسات الإيواء السياحي المصنفة طبقا للتشريع الجاري به العمل، ووكالات الأسفار المرخص لها من قبل السلطة الحكومية المكلفة بالسياحة، إلى جانب المطاعم السياحية المصنفة طبقا للتشريع الجاري به العمل، وأيضا النقل السياحي بالنسبة للأشخاص المرخص لهم من قبل السلطة الحكومية المكلفة بالنقل، ومقاولات المناولة المتوفرة على عقدٍ مع المشغلين في القطاعات الفرعية المتعلقة بقطاع السياحة المذكورة أعلاه، مُوقّع قبل متم شهر فبراير 2020.

- إشهار -

ويسري الإجراء أيضا، حسب المصدر، على المرشدين السياحيين المتوفرين على البطاقة المهنية، وعلى الرسم المهني أو الذين هم مسجلون بسجل المقاول الذاتي، المؤمنون بالصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، طبقا لمقتضيات القانون 98.15 المتعلق بنظام التأمين الإجباري عن المرض الخاص بالعمال غير الأجراء، بمن فيهم أولئك الذين لم يستفيدوا سالفا من التعويض الجزافي، شريطة أن تتم تسوية وضعيتهم وتجديد وثائق عملهم قبل 31 مارس 2022، يوضح البلاغ ذاته.

وأوضح الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي أنه يتوجب على الفاعلين في القطاع السياحي الراغبين في استقادة العاملين لديهم من هذا الدعم المالي، وكذا المرشدين السياحيين المعنيين، أن يقوموا بالتصريح بذلك من خلال بوابة covid19.cnss.ma ابتداء من اليوم إلى غاية 16 مارس 2022 فيما يتعلق بشهري يناير وفبراير، وإلى غاية 16 أبريل 2022 بالنسبة لشهر مارس 2022.

أما فيما يتعلق بالمرشدين السياحيين الذين سووا وضعيتهم وجددوا وثائق عملهم قبل 31 مارس 2022، فبإمكانهم التصريح بالثلاثة أشهر السالفة الذكر عبر البوابة إلى غاية 16 أبريل 2022، يضيف البلاغ ذاته.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد