“أنونيموس” تُهاجم مواقع إلكترونية روسية


بديل.أنفو

قامت مجموعة القرصنة المعروفة باسم “أنونيموس” بتعطيل العديد من مواقع الحكومية الروسية، بما فيها خدمة الموقع الإلكتروني لتلفزيون الروسي الرسمي “روسيا اليوم” .

وأعلن قراصنة يتحدون مع مجموعة أنونيموس الجماعية، اليوم السبت، أنهم أطلقوا عمليات إلكترونية أسقطت لفترة وجيزة موقع “روسيا اليوم”، وذلك عبر حجب خدمة “الموزع” المعروف تقنيا باسم “دي دوس” (DDoS)، وإغراق الموقع الإخباري بحركة مرور ضارة، مما أدى إلى منع الوصول للموقع لعدة ساعات، بالإضافة إلى مواقع الكرملين والحكومة الروسية ومواقع وزارة الدفاع الروسية.

وذكرت “أنونيموس” أن هذا الهجوم هو الأول من نوعه، فيما لا تزال موجة من “النشاط السيبراني” ضد الحكومة الروسية قادمة.

- إشهار -

ومن جهته أكد موقع “روسيا اليوم” الهجوم، بحيث صرح أنه أبطأ بعض المواقع الإلكترونية، وجعل أخرى غير متصلة “لفترات طويلة من الزمن”.

وقال خبير أمن الإنترنت روبرت بوتر إن هجوم حجب الخدمة الموزع “دي دوس” التي استخدمتها مجموعة القراصنة ضد موقع “روسيا اليوم” تشل حركة مرور وصول الخدمات، والأمر أشبه بمحاولة دفع 5 أشخاص من خلال باب في نفس الوقت”، مشيرا أنه “نادرا ما يكون دي دوس فعّالا في التأثير، لكن أن كان الهجوم على موقع بيع الالكتروني، فإنهم يخسرون الملايين في الدقيقة، أم بالنسبة للموقع الإخباري، فإن الأمر ليس بتلك الخطورة”.

جدير بالذكر أن “روسيا اليوم” تقدم تغطية مؤيدة لروسيا في أزمة أوكرانية الروسية، حيث عرضت الألعاب النارية والاحتفالات المبهجة في أوكرانيا أظهرت أن الشعب سعيد بدخول الجيش الروسي، فيما الصور التي التقطتها العديد من عدسات كاميرات التي كانت في مختلف جهات ومناطق أوكرانية تظهر فزع وهروب جماعي للأوكرانيين واختبائهم في الملجأ ومرأب المترو خوفا من القصف الروسي.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد