تعليمات للمغاربة الراغبين في مغادرة أوكرانيا


بديل.أنفو-

دعت السفارة المغربية الراغبين في مغادرة التراب الأوكراني إلى التوجه نحو المنافذ الحدودية للولوج إلى بولونيا رومانيا وهنغاريا وسلوفاكيا، حيث سيتم إنشاء خلايا للاستقبال والمرافقة.

وأوضحت السفارة، ضمن بلاغ، اليوم الجمعة، أنها قررت وبتنسيق وثيق مع سفارات المملكة في الدول المجاورة، تسهيل عملية عبور المواطنين المغاربة من أوكرانيا في ظروف آمنة، أخذا بعين الاعتبار إغلاق المجال الجوي الأوكراني.

- إشهار -

ومن جانب آخر، طالبت السفارة المغربية كافة الموطنين المغاربة المقيمين بالديار الأوكرانية، بالالتزام بالتعليمات الأمنية الصادرة عن السلطات الأوكرانية، حفاظا على سلامتهم، وخصوصاً ضرورة البقاء في المنازل وعدم التنقل إلاّ للضرورة القصوى، وذلك على خلفية الاجتياح الروسي للبلاد.

ويسود الخوف في صفوف الطلبة المغاربة المقيمين في “كييف” مع توقع توغل القوات الروسية في العاصمة الأوكرانية، وما زال العديد من المواطنين المغاربة، خاصة الطلبة منهم، عالقين بمدن أوكرانيا، ويقدر عددهم بحوالي 10 ألف.

وأطلق عدد من المغاربة العالقين بأوكرانيا، يوم أمس، نداءات يطالبون من خلالها السلطات المغربية، بالتدخل لإجلائهم من البلاد، بعدما توقفت حركة النقل الجوي في البلاد.

 

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد