الاتحاد الأوروبي: نحن في ساعات أكثر سوادا منذ الحرب العالمية الثانية


بديل.أنفو-

قال جوزيف بوريل ممثل السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي، تعليقا على الهجوم العسكري الروسى على أوكرانيا: “نحن في ساعات أكثر سوادا منذ نهاية الحرب العالمية الثانية.. هناك انتهاكا للأسس الإنسانية للتعاون البشرى”.

وأضاف بوريل، في مؤتمر صحفى، أن الاتحاد الأوروبي سيرد بأقسى درجات ممكنة، مشددا على أن التصرف الروسي لا يمكن أن نتحمله وعلى القيادة الروسية مواجهة عزلة غير مسبوقة.

وفى تصعيد خطير، أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بدء عملية عسكرية فى إقليم “دونباس” شرق أوكرانيا، والذى اعترفت روسيا باستقلاله قبل يومين، وأبرمت مع قادته اتفاقية صدقة، بالتزامن مع بدء التحرك البرى العسكرى فى مدن أوكرانية خلال الساعات القليلة الماضية.

وقال بوتين إن بلاده لا تنوى احتلال أوكرانيا، وإنما حماية إقليم “دونباس” الذى يضم جمهوريتى دونتيسك ولوجانسك، محذرًا من أي تدخل خارجى فى أوكرانيا ودعا فى الوقت نفسه الجيش الأوكرانى لإلقاء السلاح.

- إشهار -

وأعلنت وسائل إعلام روسية، أن قوات برية روسية بدأت الدخول فى ماريبول وأوديسا، وقالت وزارة الدفاع الأوكرانية، إن حريقاً كبير فى منطقة ميكولاى إثر سقوط صاروخ على مستودع للصواريخ والمعدات المدفعية قرب خاركيف.

وأعلنت وسائل إعلام روسية، إن قوات برية روسية بدأت عملية إنزال فى ماريبول وأوديسا .

وقالت وسائل إعلام دولية، أن دوى انفجارات فى العاصمة الأوكرانية كييف ومدينة خاركيف على الحدود الشمالية الشرقية، وكذلك دوى إطلاق نار بمحيط مطار بوريسبل فى العاصمة الأوكرانية كييف.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد