أرباب نقل البضائع يردون على الزيادات في المحروقات


بديل.أنفو

من المرتقب أن يخوض أرباب وسائقو الشاحنات الصغرى والكبرى للنقل الطرقي للبضائع الوطني والدولي بالمغرب إضرابا وطنيا، لمدة 48 ساعة قابلة للتمديد، وذلك بسبب الارتفاع الصاروخي لسعر المحروقات خلال الأيام الأخيرة في الأيام الأخيرة.

وحسب ما أكد، بيان لنقابة أرباب وسائقي الشاحنات الصغرى والكبرى للنقل الطرقي للبضائع الوطني والدولي، فإن هذا الإضراب سيكون ابتداءً من صباح اليوم الإثنين 21 فبراير، إلى حدود صباح يوم الأربعاء القادم، احتجاجا على الزيادات المتكررة في مادة المحروقات.

- إشهار -

وشدد البيان، على أن ارتفاع سعر المحروقات تسبب في القضاء على القوت اليومي الذي كان المهنيون العاملون بهذا القطاع الحيوي الكبير يكسبونه منه، مشيرا إلى أن غياب تسعيرة نقل البضائع الرسمية، نتج عنه تعسفات وتظلمات أصبح يتعرض لها المهنيون بميناء طنجة المتوسط.

ويطالب مهنيو قطاع النقل الطرقي للبضائع الوطني والدولي، وفق المصدر ذاته، بتسوية وضعية الشاحنات المتوسطة والصغرى، فضلا عن تحديد تعريفة النقل الطرقي.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد