القنيطرة.. أحياء ترزح تحت “رحمة” الكلاب الضالة والمجلس غائب


بديل.أنفو

لازالت العديد من أحياء مدينة القنيطرة تُعاني من انتشار الكلاب الضالة داخل أزقتها، حيث أصبحت تُشكل خطرا حقيقيا يُهدد ساكنة هذه الأحياء التي طالبت المجلس الجماعي بالاستجابة لشكاياتهم المتكررة، وإيجاد حلول عملية تحيّد عنهم الخطر المحدق الذي يتربص بهم.

وفي هذا الصدد عبّر عدد من سكان أحياء كل من “أولاد أوجيه، وأليانس، والضحى، والقصبة، ولافيلوط”، في حديث لموقع “بديل أنفو”، عن استيائهم من نهج المجلس الجماعي للمدينة سياسة الآذان الصماء، وعدم تحركه لإيجاد حلول آنية وعاجلة تكفيهم شر ما يمكن أن يتعرضوا له من طرف الكلاب الضالة، لاسيما وأن بعض هذه الكلاب يكون مصابا بداء السعار.

وفي سياق متصل، أكد مصدر مقرب من المجلس الجماعي لمدينة “حلالة” أن هذا الأخير (المجلس) غير مشغول في الفترة الحالية بحل مشاكل المدينة، مشيرا إلى أنه توجد على طاولته العديد من الملفات الداخلية الشائكة التي قد تصل إلى حد فصل بعض الأعضاء الذين ينتمون إلى فرق الأغلبية من مهامهم.

- إشهار -

وأوضح المصدر ذاته، في تصريحه للموقع، أن الكلاب الضالة تعتبر بمثابة الشجرة التي تحجب خلفها العديد من المشاكل التي تعانيها المدينة، من قبيل النقص الكبير في أسطول حافلات النقل الحضري، والبنية التحتية المهترئة، مشيرا إلى أن الطرق تحولت إلى مطبات وحفر تعرض حياة المواطنين لخطر الحوادث والإصابات.

وجدير بالذكر أن مدينة القنيطرة تعاني العديد من المشاكل التي أصبحت تؤرق بال الساكنة، من قبيل انتشار الكلاب الضالة في الأحياء ليلا ونهارا، والنقص الحاد في عدد حافلات النقل العمومي الذي تسيره إحدى الشركات الخاصة، هذا بالإضافة إلى “أعطاب” أخرى بجل القطاعات الحيوية.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد