أخنوش يباشر تنزيل ورش الحماية الاجتماعية


بديل.أنفو-

ترأس عزيز أخنوش، اليوم الجمعة 18 فبراير الجاري، أشغال اللجنة التوجيهية لتنزيل ورش الحماية الاجتماعية، بحضور الوزراء المتدخلين في هذا الورش.

وانعقد هذا الاجتماع، حسب بلاغ للحكومة، “في إطار مواصلة تتبع تنزيل ورش الحماية الاجتماعية والوقوف على مدى تقدم أشغاله، خاصة في شقه المتعلق بتعميم التغطية الصحية”.

وأعطى أخنوش، “‘توجيهاته للوزراء ولمدير الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، للقيام بحملات للتعريف والتحسيس لضمان تسريع انخراط المواطنين، في هذا الورش الملكي، لما لذلك من أثر إيجابي على حماية صحة المواطنين وضمان ولوجهم للحق في العلاج”.

- إشهار -

وأشار رئيس الحكومة إلى “أنه تمت المصادقة على 14 مرسوما، مما فتح باب الاستفادة من التغطية الصحية لـ 11 مليون، من العمال غير الأجراء وذوي حقوقهم المرتبطين بهم، وسيستفيدون من التأمين الاجباري الأساسي عن المرض، يتضمن مصاريف التطبيب والدواء والاستشفاء والعلاج. كما يتم حاليا وضع اللمسات الأخيرة على 4 مراسيم أخرى جديدة ستشمل على الخصوص الفنانين والصحافيين والأشخاص العاملين في النقل والسياحة”.

وشكل الاجتماع، حسب البلاغ، “مناسبة لعرض الأوراش ذات الصلة بورش الحماية الاجتماعية ودراسة سبل تطويرها، من قبيل توسيع التغطية الصحية لتشمل عموم المغاربة، وحكامة منظومة الحماية الاجتماعية، وتأهيل مؤسسات الرعاية الاجتماعية”.

وحضر هذا الاجتماع إلى جانب رئيس الحكومة كل من وزيرة الاقتصاد والمالية، نادية فتاح، و وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد أيت الطالب، و وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، و وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور، و وزير النقل واللوجيستيك، محمد عبد الجليل، والوزير المنتدب لدى وزيرة الاقتصاد والمالية المكلف بالميزانية، فوزي لقجع، كما عرف اللقاء كذلك حضور المدير العام للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، حسن بوبريك.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد