بوعيدة: الحكومة تشتغل للتفاعل مع مطالب المواطنين


بديل.أنفو

على خلفية الجدل الواسع الذي أثاره ارتفاع أسعار عدد من المواد الإستهلاكية وعلى رأسها المحروقات، وبعد الحملة التي يقودها مغاربة للتعبير عن الاحتجاج، قالت التجمعية ورئيسة جهة كلميم واد نون مباركة بوعيدة، إن الحكومة المغربية تشتغل للتجاوب مع مطالب الموطنين.

واعتبرت مباركة بوعيدة، خلال مشاركتها ببرنامج “نقطة إلى السطر” الذي تبثه قناة الأولى، يوم أمس، أن “العالم يمر بأزمة كبيرة منذ بداية الجائحة كوفيد-19، كما أن هناك عوامل عديدة جعلت ضغط الأزمة يتصاعد”، مبرزة في نفس السياق أن “الحكومة المغربية تتفهم ما يقع وتعمل على التجاوب والتفاعل مع مطالب المواطنين وكل ما تفرضه الوضعية الحالية”.

ووصفت التجمعية قرار تراجع الجمعية المغربية للنقل واللوجستيك عن الزيادة 20 في المائة في أسعار النقل بـ”القرار الحكيم”، معتبرة أن “القرار كان من الممكن أن يخلق نوعا من الإرتباك، لكونه قرار أحادي صادر عن جهة واحدة”.

- إشهار -

وأضافت بوعيدة أن “الوضعية الحالية تستوجب الحوار والتشاور ونقاش، مع الفاعليين السياسيين والحكومة بالأساس قبل اتخاذ أي قرار من نوع هذه القرارات التي تمس بشريحة مهمة من المجتمع”.

وفي حديثها عن احتمالية حوار الحكومة مع الجمعية المعنية بزيادة في أسعار النقل العمومي وإلغاء القرار لاحقا، صرحت بوعيدة أنها ليست لها أي معلومة بشأن الموضوع، مؤكدة في المقابل أن الحكومة ستتفاعل مع هذه الوضعية وستتناقش مع جميع القطاعات المعنية بالزيادات، مبرزة أن “رئيس الحكومة سبق له أن تحدث بشكل مباشر وواضح على أهمية استقرار الأسعار”.

وزادت التجمعية أن المغرب يتوفر على رؤية للحفاظ على استقرار أسعار كل المواد الإستهلاكية الأساسية منها وغير الأساسية، مسترسلة “هناك تحكم جيد في الموازن الاقتصادية بصفة عامة ودائمة”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد