المغرب يشارك في تمرين عسكري في مياه الشرق الأوسط


بديل.أنفو

يُشارك المغرب و12 دولة عربية أخرى، منذ 31 يناير الماضي، في التمرين البحري الدولي “آي إم إكس – 22″، الذي تسلمته سلطنة عمان، بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية.

وذكرت تقارير إعلامية دولية، أن “آي إم إكس – 22” يُعد أكبر تمرين بحري في الشرق الأوسط، بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، ويجري بالمشاركة مع التمرين البحري السنوي “سي إي” (قلطس إكسبريس)، الذي تتولى قيادته البحرية الأمريكية أيضا.

وينقسم التمرين “آي إم إكس – 22 / سي إي” الحالي، حسب المصدر، إلى 4 مناطق جغرافية تتولى قيادتها 4 دول، هي: الإمارات العربية المتحدة، مصر، كينيا، سلطنة عمان.

- إشهار -

وتقود كل دولة من الدول الـ 4 قوة مهام مشتركة يطلق عليها “سي تي إف” وتتولى تنفيذ مجموعة من المهام في كل منطقة وفقا للخطة الشاملة للتدريب، الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية،

ويطلق على القوة العاملة في كل منطقة تدريبية اسم: قوة الشمال، أو قوة الشرق، أو قوة الجنوب، أو قوة الغرب.

ويتضمن “آي إم إكس/ سي إي 22” أكبر تمرين في العالم للأنظمة العسكرية الروبوتية، حيث تشارك 10 دول بأكثر من 80 سلاح روبوتي يتم اختبارها في تمارين بحرية استعداد لاستخدامها في المعارك الحقيقية في المستقبل.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد