رفاق “مُنيب” يحتجون ضد إلزامية “جواز التلقيح”


بديل.أنفو

احتج أعضاء المكتب المحلي لحزب الاشتراكي الموحد، صباح اليوم الخميس 10 فبراير الجاري، أمام قيادة “الدراركة”، عمالة أكادير إدوتنان، ضد “إلزامية التلقيح للولوج إلى المؤسسات العمومية”.

وجاء هذا الاحتجاج، حسب تصريح للكاتب المحلي للحزب، عادل السندادي، بسبب المنع الذي طال أعضاء الحزب وعدد من المواطنين من دخول مقر الجماعة الترابية لـ”الدراركة”، في وقت سابق، بذريعة عدم إدلائهم بجوازات التلقيح.

- إشهار -

واستنكر السندادي، ما عبّر عنه بـ”التعامل السلطوي الذي أظهره قائد قيادة الدراركة، تجاه أعضاء المكتب المحلي للحزب” مشيرا إلى أنهم “تعرضوا للتهديد بالإعتقال، بعد نزع وثائق خاصة منهم بالعنف من ضمنها الطلب الموجه للمجلس الجماعي” .

واعتبر الحزب، حسب بيان يتوفر موقع “بديل” على نسخة منه، هذا المنع بأنه “خطير تعسفي و لادستوري، ويؤكد استمرار تغول الداخلية وانفرادها باتخاذ قرارات لا قانونية وتعسفية في حق الشعب المغربي” .

وعبر فرع الحزب عن رفضهم التام لابتزاز المواطنين والضغط عليهم بتلقى الجرعة الثالثة من اللقاح، معتبرا ذلك يضرب “المواثيق الدولية والقوانين الإدارية والأعراف المتعارف عليها في هذا الشأن باعتبار المرفق العام فضاء لا يجب تعطيله وربطه بمصالح سياسية معينة”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد