فرنسا تقود مناورة عسكرية بمشاركة المغرب واسبانيا


بديل.أنفو-

أفادت وسائل إعلام إسبانية أن البحرية الملكية المغربية شاركت، إلى جانب نظيرتها الإسبانية في مناورة عسكرية قادتها فرنسا خلال الأسبوع الأول من فبراير الجاري.

وأشارت المصادر ذاتها، أن سفينة إسبانية وأخرى مغربية شاركتا في مناورة بحرية بقيادة حاملة الطائرات النووية الفرنسة “شارل ديغول” في مياه البحر الأبيض المتوسط.

- إشهار -

وذكرت وزارة الدفاع الفرنسية أن كلاً من الفرقاطة الإسبانية “خوان دي بوربون” والمغربية “سلطان مولاي إسماعيل” شاركتا في هذه المناورات.

وأوردت صحيفة “RCD confidencial” في تقرير إخباري، اليوم الخميس 10 فبراير الجاري، أنه وعلى امتداد عدة أيام “نفذت هذه القوات ومجموعة قتالية بمشاركة حاملة الطائرات الإيطالية “كافور” تدريبات مختلفة، تضمنت إطلاق النار على أهداف متحركة في البحر، وحرب مضادة للطائرات، ومضادة للسطوح والغواصات، والإنقاذ في بيئة معادية، والتزود بالوقود في البحر، عبور المضيق تحت التهديد، والرد على الهجمات الإلكترونية، وكذلك الرحلات الجوية والضربات الجوية”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد