بوانو يُحذر من إمكانية حدوث انفجار اجتماعي بالمغرب


بديل.أنفو

حذر عبد الله بوانو، رئيس المجموعة النيابية لحزب العدالة والتنمية، من إمكانية حدوث انفجار اجتماعي بالمغرب، بسبب الاحتقان الناتج عن غلاء الأسعار، مشددا على أن هذا السبب هو الذي جعل المعارضة تجتمع وتتوحد.

ولفت عبد الله بوانو، في مداخلته خلال الندوة الصحافية التي عقدتها فرق المعارضة بمجلس النواب،  يوم الاثنين الـ7 من فبراير الجاري، إلى أن حكومة عزيز أخنوش تُدبر الشأن العام بمنطق السوق، أي عبر العرض والطلب، واصفا إياها بالحكومة “اللي ماعندهاش كبدة على الشعب”.

واعتبر النائب البرلماني، أن أخنوش، هو أحد المستفيدين من غلاء أسعار المحروقات، مشيرا إلى أنه يرمي كل شيء على مجلس المنافسة.

- إشهار -

وفي هذا السّياق، دعا بوانو إلى تعديل قانون مجلس المنافسة لتحسين أدائه، مبرزا أنه لا يُمكن تبرير الزيادات بغلاء المواد الأولية، وترك الشعب “ياكل العصى”.

ويرى رئيس المجموعة النيابية لحزب العدالة والتنمية، أن هناك توجها للهيمنة وقتل السياسة والتحكم في المؤسسات بالمغرب، معتبرا أن الحكومة ضعيفة ولا تقوى على القدوم للبرلمان من أجل المساءلة.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد