الجامعة العربية ترحب بقرار تجميد عضوية إسرائيل في الإتحاد الإفريقي



بديل.أنفو-

رحب الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط بالقرار الذي اتخذته القمة الإفريقية المنعقدة اليوم 6، فبراير الجاري في أديس أبابا، القاضي بتجميد عضوية إسرائيل كمراقب لدى الإتحاد الافريقي، عقب انضمامها في غشت 2021 للاتحاد بصفة مراقب بناء على قرار من رئيس المفوضية.

وأوضح مصدر مسؤول بالأمانة العامة، حسب الموقع الرسمي للجامعة، أن قرار تجميد عضوية إسرائيل لدى الإتحاد الإفريقي يعد بمثابة خطوة تصحيحية، وتأتي انسجاما مع المواقف التاريخية للإتحاد الإفريقي الداعمة للقضية الفلسطينية، والمناهضة للاستعمار والفصل العنصري.

- إشهار -

وأضاف نفس المصدر أنه “كان لزاما أن يتم اتخاذ هذا القرار الحكيم انطلاقا من عدم مكافأة إسرائيل على ممارساتها غير القانونية بحق الشعب الفلسطيني”.

وجدير بالذكر أن مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري كان قد أدان في شتنبر الماضي بالإجماع قرار رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي باستلام أوراق اعتماد سفير إسرائيل لدى إثيوبيا كمراقب لدى الاتحاد.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد