بوريطة: المغرب أنجز مصنعا للأسمدة في إثيوبيا


بديل.أنفو

قال ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، إن المغرب وإثيوبيا، نفذا عددا من المشاريع والاستثمارات الكبرى، في إطار الاتفاقات المبرمة بين البلدين خلال الزيارة التي قام بها الملك لأديس أبابا، سنة 2016، ومن المشاريع المنفذة “إنشاء مصنع للأسمدة في إثيوبيا”.

وأشار بوريطة، في أديس أبابا، يوم السبت 5 فبراير الجاري، إلى أنه أجرى مباحثات مع نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية الإثيوبي، ديميكي ميكونين بشأن عقد اجتماع للجنة المغربية الإثيوبية المشتركة لتدارس جميع المشاريع التي تم إبرامها بمناسبة الزيارة الملكية لأديس أبابا.

- إشهار -

وأبرز بوريطة، خلال مؤتمر صحفي عقده في العاصمة الإثيوبية، على هامش الدورة العادية الخامسة والثلاثين لقمة الاتحاد الإفريقي، التي احتضنتها العاصمة الإثيوبية، أن عقد اجتماع اللجنة المشتركة سيكون بهدف بحث المشاريع التي تم إنجازها، وكذا الوقوف على الأسباب التي تحول دون تحقيق أخرى.

وذكر الوزير المغربي أن البلدين يتوفران على إطار تعاون شفاف، مشددا على ضرورة إشراك جميع الجهات الفاعلة، لا سيما الفاعلين في القطاع الخاص، بالإضافة إلى المؤسسات الوطنية الأخرى.

 

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد