المغرب يفاجئ إسبانيا بعد سحبه للقائم بأعمال سفارته في مدريد


بديل.أنفو-

قالت صحيفة “Ok diario”  الإسبانية، “إن المغرب أقدم على خفض مستوى التمثيل الدبلوماسي للمملكة في مدريد إلى أدنى مستوى”.

وأشارت الصحيفة في تقرير صحفي إلى أن المملكة المغربية أنهت مهام 3 مسؤولين دبلوماسيين في مدريد، في خطوة تصعيدية جديدة تجاه إسبانيا، من بينهم القائم بأعمال السفارة فريد أولحاج، وكذا إبراهيم خليل العلوي ومحمد أمين تيكاع المستشارين المقربين للسفيرة”.

وكان المغرب قد سحب سفيرته في مدريد كريمة بنيعيش، بعدما غابت عن الاستقبال الذي خصصه الملك الإسباني فيليبي السادس للسفراء المعتمدين في مدريد، الأمر الذي يفسر استمرار الأزمة بين البلدين.

و اندلعت هذه الأزمة الديبلوماسية بين البلدين بعدما أقدمت مدريد على استقبال زعيم جبهة البوليساريو، إبراهيم غالي، في شهر أبريل من العام الماضي، وذلك باستخدام أوراق ثبوتية، قيل، إنها غير صحيحة.

- إشهار -

ومن جهتها، فإن الخارجية المغربية لم تصدر أي تعليق عن هذا الموضوع.

يُذكر أن بيدرو شانشيز، رئيس الوزراء الإسباني، أشار يوم أمس الأربعاء 2 فبراير الجاري، إلى أن العلاقة مع المغرب إيجابية، مبرزا أن مدريد تسعى إلى تطوير علاقاتها مع الرباط.

وقال شانشيز، في تصريح إعلامي، أثناء زيارته للإمارات العربية المتحدة، إن إسبانيا حليف مهم للمغرب، خصوصا فيما يتعلق بعلاقاته مع الاتحاد الأوروبي.

 

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد