“أساتذة التعاقد” بجهة بني ملال يقاطعون الدروس إلى حين تحقيق المطالب


بديل.أنفو-

أعلنت “تنسيقية أساتذة التعاقد” بجهة بني ملال خنيفرة، عن “خطوات تصعيدية” في وجه المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بعد تماطله في صرف المنح لفائدة الأساتذة وأطر الدعم الإداري والتربوي وملحقي الإدارة والاقتصاد المتدربين فوج 2022.

وأصدرت “التنسيقية الجهوية للأساتذة الذين فُرض عليهم التعاقد” بالجهة، بيانا، يومه الخميس 3 فبراير الجاري، تؤكد فيه أنه و”كخطوة أولية” تمت مقاطعة جزئية وشاملة للدروس النظرية والتطبيقية خلال اليومين الماضيين.

وحسب البيان، فقد سطرت التنسيقية ملفا مطلبيا يتضمن مجموعة من المطالب “العادلة والواقعية”، مشيرة إلى أنها اقترحت لجنة حوارية تناقش نقاط الملف المطلبي “غير أن إدارة المركز أخذت من الحوار شكلا من أشكال تهدئة الأجواء وامتصاص غضب الأطر المتدربة”.

وأعلن البيان للرأي العام المحلي والجهوي ثم الوطني “استمراره في المقاطعة الشاملة للدروس النظرية والتطبيقية إلى حين تحقيق مطالب الأطر المتدربة وفي حالة عدم الاستجابة فإننا عازمون على اتخاذ أشكال نضالية تصعيدية”.

- إشهار -

ودعا جميع الأساتذة والأطر بملحقات المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين لجهة بني ملال خنيفرة إلى توحيد الصفوف إلى حين تحقيق جميع نقاط الملف المطلبي.

كما أكدت التنسيقية على تشبثها بمطلب الإدماج في أسلاك الوظيفة العمومية “دون قيد أو شرط وتأكيدنا على أننا جزء لا يتجزأ من نضالات التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد”.

وارتكزت نقاط الملف المطلبي على الصرف الفوري لمنح التكوين دون اي اقتطاع، إضافة إلى منح شواهد الإجازة الأصلية للأطر المتدربة الذين يتابعون دراستهم بسلك الماستر والدكتوراه.

 

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد