وفاة مهاجرين بسبب البرد قرب الحدود التركية اليونانية


وكالات

قال وزير الداخلية التركي سليمان صويلو أمس الأربعاء 02 فبراير الجاري، إنه تم العثور على جثث 12 مهاجرا لقوا حتفهم بسبب البرد في تركيا، قرب الحدود اليونانية محملا أثينا مسؤولية هذه المأساة، فيما نفت الأخيرة ذلك.

وأضاف صويلو في تغريدة على تويتر، أرفقها بصور مموهة لجثث على جانب طريق، “قضى جراء البرد، 12 مهاجرا من أصل 22، أبعدتهم وحدات الحدود اليونانية وجُردوا من ملابسهم وأحذيتهم”.

- إشهار -

من جانبه غرد وزير الهجرة اليوناني نوتيس ميتاراخي كاتبا “وفاة 12 مهاجرا عند الحدود التركية قرب إيبسالا يشكل مأساة. لكن أي ادعاء بصدهم باتجاه تركيا لا أساس له إطلاقا. لم يبلغوا الحدود أبدا”. منددا في الوقت ذاته في بيان أيضا بـ”الدعاية الكاذبة” التي ينشرها صويلو.

وتم العثور على جثث المهاجرين قرب بلدة باشاكوي الواقعة عند الحدود التركية-اليونانية، حسبما أفادت سلطات محافظة درنه في شمال شرق تركيا، حيث كان 11 من المهاجرين قد قضوا فعلا عندما تم العثور عليهم فيما توفي آخر لاحقا في مستشفى محلي حسب نفس المصادر.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد