التمويل الأخضر على رأس استثمارات البنك الأوروبي بالمغرب


بديل.آنفو

تصدر التمويل الأخضر لأنشطة البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية في المغرب خلال العام 2021، ما يمثل لأول مرة أزيد من نصف استثماراته الإجمالية في المملكة.

أوضح البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية في بلاغ نشر، يوم أمس الأحد، أن إجمالي استثماراته البالغة 211 مليون يورو في 10 مشاريع، تمحورت بالكامل حول القطاع الخاص.

وأشار البنك إلى أنه “من خلال آليته لتمويل الاقتصاد الأخضر وبرنامج سلسلة القيمة الخضراء، قدم البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية ما مجموعه 88 مليون يورو للأبناك الشريكة، قصد مساعدة المقاولات الصغرى والمتوسطة والشركات على الاستثمار في التكنولوجيات الكفيلة بالتخفيف من تداعيات تغير المناخ والتكيف معه”.

- إشهار -

وكان القرض الذي تم منحه لـ “لاماتيم”، المنتج المغربي للملابس الطبية عالية الجودة، بقيمة 6 ملايين يورو، أول مشروع للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية يستفيد من ضمان تقاسم المخاطر من الاتحاد الأوروبي، في إطار برنامج الصندوق الأوروبي للتنمية المستدامة، الذي يساعد على تلبية احتياجات السيولة قصيرة المدى في سياق التعافي من تبعات وباء “كوفيد-19”.

وأشار البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية إلى أن المغرب نفذ عددا من الإصلاحات الرئيسية في العام 2021، مؤكدا أنه بفضله، وافقت الهيئة الوطنية المغربية لتقنين الطاقة على أول تنظيم لشبكة الكهرباء في البلاد، الخطوة الرئيسية في تحرير قطاع الكهرباء وتطوير قدرات متجددة جديدة.

وأبرز البلاغ أن العلاقة بين المملكة والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية ستواصل نموها، بالنظر إلى أنه في العام 2022، “سيستضيف المغرب، لأول مرة، الاجتماع السنوي للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، وذلك في مراكش أيام 10 و11 و12 ماي المقبل”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد