أرباب النقل السياحي يعتصمون


بديل.أنفو- تخوض الفيدرالية الوطنية للنقل السياحي بالمغرب، احتجاجا وطنيا مفتوحا، ابتداءً من الثلاثاء 01 فبراير المقبل إلى غاية الاستجابة لمطالبهم المتمثلة في “إنقاذ قطاع النقل السياحي من الإفلاس والتشرد”، وسيتحول هذا الإحتجاج إلى اعتصام وطني موحد في الرباط بحضور المهنيين من كل المدن في حالة لم تتجاوب الحكومة مع مطالب المهنيين بشكل مستعجل.

وقالت الفيدرالية ، في بيان لها، إن “التصعيد يأتي  بعد مضي أكثر من شهر ونصف على اجتماع الفيدرالية الوطنية للنقل السياحي بالمغرب بوزارتي السياحة والنقل، والذي التزمت فيه الوزارتين بإيجاد حلول جذرية وعملية للأزمة التي خلفتها التدابير الاحترازية ضد “كوفيد19” على القطاع، وبعد إعلان الحكومة يوم 18 يناير 2022، عن برنامج استعجالي لدعم السياحة، ضم بعض مقترحات الفيدرالية، غير أنه لم يستجب لتطلعات مهنيي القطاع ولم يلب انتظاراتهم”.

- إشهار -

وأضافت الفدرالية أن هذا الإعلان، “لم يصحح أخطاء “عقد البرنامج” الذي تسبب في أزمة بين المهنيين والمؤسسات البنكية وأدخل المقاولات في متاهات عسيرة ما تزال  لم تسلم من أضرارها”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد