خبراء يربطون تعافي الاقتصاد الوطني بتحسين وضعية المقاولات


بديل.آنفو

أكد مشاركون في ندوة افتراضية، نظمت مساء أمس الخميس 27 يناير الجاري، بمبادرة من الغرفة التجارية البريطانية في المغرب (بريتشام)، أن تعافي الاقتصاد الوطني رهين، أساسا، بتحسين وضعية المقاولات الصغرى والمتوسطة.

- إشهار -

وفي مداخلاتهم خلال هذه الندوة، التي عقدت تحت عنوان « قانون المالية 2022: ميزانية المقاولات الصغرى والمتوسطة » ، شدد هؤلاء المشاركين على مدى أهمية وضع تدابير لتعزيز وتقوية المقاولات الصغرى والمتوسطة، حتى تكون أكثر قدرة على الصمود، وأكثر استعدادا لمواجهة الصدمات.

وفي هذا الصدد، أبرز الركبي بوعمور ، رئيس قسم الدراسات وتقييم الآثار الاقتصادية بمديرية الدراسات والتوقعات المالية (DEPF) التابعة لوزارة الاقتصاد والمالية ، التدابير التي اتخذتها الحكومة لإنعاش الاقتصاد الوطني، والتي تضمنها قانون المالية برسم 2022، ومنها بالخصوص النهوض بالاستثمار وتعزيز الرأسمال البشري ودعم الإنتاج الوطني.

وذكر بوعنر في هذا الجانب بإطلاق برنامج « الفرصة »، الموجه لأصحاب المشاريع الصغيرة، ويهم منح 50 ألف قرض لتمويل مشاريع الشباب دون شروط مسبقة، وذلك بقيمة إجمالية تصل إلى 1.25 مليار درهم.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد