استطلاعات رأي تبوئ ماكرون المرتبة الأولى


بديل.آنفو

كشف استطلاع للرأي أجري اليوم السبت 22 يناير الجاري، أن الرئيس الفرنسي المنتهية ولايته إيمانويل ماكرون سيتقدم بفارق كبير على منافسيه في الدورة الأولى من الانتخابات الرئاسية في فرنسا إذا ما جرت هذه الانتخابات غدا الأحد.

وبحسب نتائج الاستفتاء يحظى ماكرون الذي لم يعلن ترشيحه بعد، بـ 25 بالمئة من نوايا التصويت أمام مرشحتي اليمين فاليري بيكريس واليمين المتطرف مارين لوبن اللتين تعادلتا بنسبة 15,5 بالمئة.

كما سيفوز ماكرون في الدورة الثانية أمام كلتا المرشحتين بحسب الاستطلاع الذي أجرته ابسوس- سوبرا ستيريا لصحيفة لوموند، ومؤسسة جان جوريس، ومركز الأبحاث السياسية سيفيبوف وشمل أكثر من 12500 شخص.

- إشهار -

ويتوقع الاستطلاع الذي تتشابه نتائجه مع استطلاعات سابقة أن يحصل ايمانويل ماكرون في الدورة الثانية على 54 بالمئة من الأصوات مقابل فاليري بيكريس (46 بالمئة)، و57 بالمئة مقابل مارين لوبان (43 بالمئة).

ويتوقع أن يحصل مرشح اليمين المتطرف الآخر ايريك زمور على 13 بالمئة في الدور الأول، مستعيداً بعضاً من تأخره أمام المرشحتين.

 

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد