مجلس المستشارين يصادق على عدة مشاريع قوانين


بديل.آنفو

صادق مجلس المستشارين، في جلسة عامة مساء اليوم الثلاثاء 18يناير الجاري، على تسعة مشاريع قوانين يوافق بموجبها على اتفاقيات دولية، وذلك بحضور وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة.

وأوضح الوزير أن هذه الاتفاقيات، التي صادق عليها المجلس، تشمل اتفاقيتين ثنائيتين مع كل من التشاد وصربيا، وخمس اتفاقيات إقليمية، ثلاث منها في إطار إفريقي، واثنان في إطار جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي، وكذا اتفاقيتين تهمان التعاون متعدد الأطراف.

- إشهار -

وأشار بوريطة، في هذا السياق، إلى أن المغرب، بحجم الاتفاقيات التي يوقعها، أصبح شريكا موثوقا لدى مجموعة من الدول والمنظمات التي تسعى إلى تعزيز الإطار القانوني في علاقتها مع المملكة، مبرزا أن هاته الاتفاقيات تهم مجالات جغرافية لها أولوية في السياسة الخارجية للمملكة، وكذا منظمات يعتبر المغرب عضوا نشيطا فيها كالاتحاد الإفريقي وجامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي، فضلا عن كونها تهم مجالات لها أهمية خاصة بالنسبة للمغرب سواء في المجال التجاري أو الأمن الغذائي.

 

 

 


 

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد