الأسطورة خينتو يرحل إلى دار البقاء


بديل.أنفو

أعلن نادي ريال مدريد، اليوم الثلاثاء 18 يناير الجاري، عن وفاة الأسطورة فرانسيسكو خينتو عن عمر يناهز 88 سنة.

وكشف النادي الملكي في بيان رسمي، أن “نادي ريال مدريد ورئيسه ومجلس إدارته، يتأسفون بشدة على رحيل فرانسيسكو خينتو، الرئيس الفخري للنادي وأحد أعظم أساطير نادينا وكرة القدم العالمية”.

وأضاف البيان، “يود ريال مدريد أن يعرب عن تعازيه وتعاطفه لزوجته ماري لوز ونجليه فرانسيسكو وخوليو وحفيدتيه أيتانا وكانديلا وجميع أقاربه وزملائه وأحبابه”.

- إشهار -

وأبرز نفس المصدر “أن خينتو يعد اللاعب الوحيد في تاريخ كرة القدم الذي فاز بـ6 كؤوس أوروبية (دوري الأبطال بمسماه الحالي)، حيث دافع عن قميص نادينا بين عامي 1953 و1971، وفاز خلال 18 موسما مع ريال مدريد بـ6 كؤوس أوروبية و12 دوريا، بالإضافة إلى كأس إسبانيا مرتين وكأس الإنتركونتيننتال مرة وكأس العالم المصغر وكأس لاتينا مرة واحدة”.

وشدد المصدر ذاته، على أن “خينتو خاض مع ريال مدريد 600 مباراة وأحرز 182 هدفا، ومثل المنتخب الإسباني خلال 43 مباراة”.

وخلص النادي الملكي، في بيانه إلى أن” شخصية خينتو  تمثل بصدق، جميع قيم ريال مدريد، وكانت وستظل معيارا لريال مدريد وعالم الرياضة، كما سيتذكره مشجعو ريال مدريد وجميع مشجعي كرة القدم دائما باعتباره أحد أساطيرهم العظيمة”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد