الرصاص يلعلع في مكناس


بديل.أنفو-

اضطر شرطي يعمل بفرقة مكافحة العصابات بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة مكناس إلى استعمال سلاحه الوظيفي، حيث أطلق رصاصتين، لايقاف مشتبه فيه رفض الإمتثال وواجه موظفي الشرطة بمقاومة عنيفة باستعمال السلاح الأبيض، حسب بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني.

وذكر البلاغ أن عناصر دورية لفرقة مكافحة العصابات تدخلت، اليوم الثلاثاء 18 يناير الجاري، من أجل توقيف المشتبه فيه مباشرة بعد ارتكابه لعمليتي سرقة تحت التهديد باستعمال العنف بالمدينة العتيقة بمكناس”.

- إشهار -

وحدثت هذه الواقعة “خلال تدخل أمني لتوقيف شخص يبلغ من العمر 21 سنة، متورط في ارتكاب سرقات بالعنف وتعريض عناصر الشرطة لاعتداء جدي وخطير باستعمال السلاح الأبيض”.

وأكد البلاغ أن الشرطي المعني اضطر إلى استعمال السلاح الوظيفي وإطلاق رصاصة تحذيرية أتبعها بعيار أصاب المشتبه فيه على مستوى أطرافه السفلى.

وأضاف المصدر أن هذا الاستعمال الاضطراري للسلاح الوظيفي مكن من ضبط المشتبه فيه وحجز السلاح الأبيض المستعمل من قبله، فضلا عن حجز هاتفين نقالين من متحصلات جرائم السرقة التي ارتكبها.

وأشار المصدر ذاته إلى أنه تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه رهن المراقبة الطبية بالمستشفى الذي نقل إليه لتلقي العلاجات الضرورية، قبل إخضاعه لبحث قضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك من أجل تحديد باقي الأفعال الإجرامية المنسوبة إليه.

- إشهار -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.