ندوة لتسليط الضوء على ملف المديمي


بديل.آنفو

تنطلق صباح اليوم الجمعة 14 يناير الجاري، بمقر “النقابة الوطنية للصحافة”بالرباط، ندوة صحافية لتسليط الضوء على قضية الحقوقي المعتقل محمد المديمي والمطالبة بالافراج عنه.

وسيشارك في هذه الندوة، التي تنظم بشراكة بين موقع بديل والرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الانسان والقناة الالكترونية “تحفة شو”، هيئة دفاع المديمي وأسرته والاستاذ ادريس السدراوي رئيس الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان والأستاذ الصحافي حميد المهدوي وعدد من الأساتذة والحقوقيين.

- إشهار -

وكانت الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان قد أعلنت بحر الأسبوع الماضي عن تبنيها  لملف محمد المديمي، بعدما اقتنعت بمظلوميته حسبما صرح به رئيسها إدريس السدراوي لموقع بديل.

يُذكر أن المديمي يقبع بسجن “الوداية” بمراكش بعد إدانته، مؤقتا، بعقوبتين، وفقا لمتابعتين منفصلتين، الأولى بتهمة التشهير، وأدين بموجبها بمدة 18 شهرا، والثانية بتهمة، التحريض على الوحدة الترابية، وأدين بمقتضاها، بمدة أربع سنوات حبسا نافذا.
وكان المديمي، وهو  “أشهر حقوقي عرفته مدينة مراكش في تاريخها”، قد فجر وفقا لوصف العديد من المتابعين لنشاطه، أخطر أنواع ملفات الفساد في المدينة الحمراء، أبرزها ملف “حمزة مون بيبي” وملف صاحب “المصحة الخاصة” وهو مسؤول إداري كبير في الدولة إلى جانب ملفات أخرى تورط فيها مسؤولون جماعيون نافذون بالمدينة، وربما، هذا ما جر عليه سخط من لم يسلم من لسانه وكتاباته و تقارير المركز الحقوقي الذي يرأسه.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد