سوق الجملة للخضر والفواكه بالبيضاء يحقق أرقاما قياسية


بديل .أنفو

حقق سوق الجملة للخضر والفواكه بالدار البيضاء، أرقاما قياسية خلال سنة 2021، بعدما عرف دخول مليون ونصف المليون طن من الخضر والفواكه.

 

وحسب بلاغ صحافي توصل موقع “بديل” بنسخة منه، “فقد تمكن السوق خلال سنة 2021 من تجاوز سقف 150 مليون درهم ليكون ثاني أعلى رقم للرواج التجاري بالسوق منذ تاريخ إحداثه سنة 1986، وذلك بالرغم من الظرفية الوبائية التي أثرت سلبا على حجم الطلبات الواردة من قطاعي الفندقة والمطعمة بصفتها قطاعات حيوية بالنسبة للسوق”.

 

- إشهار -

وأضاف البلاغ أن “سوق الجملة للخضر والفواكه، الذي تسيره شركة التنمية المحلية الدار البيضاء للخدمات، يعتبر مرفقا جماعيا استراتيجيا في مجال بيع وتوزيع الخضر والفواكه بالنسبة للدار البيضاء، حيث يعرف السوق رواجا تجاريا يشكل ما يقارب نصف حجم بيع الخضر والفواكه بالجملة بالمغرب”.

وخلص المصدر ذاته إلى أن هذه النتائج المشرفة للسوق، تعود إلى المرونة التي نهجتها الإدارة في التأقلم مع الظرفية الوبائية حيث استطاع السوق ملاءمة تدبير جميع مراحل سلاسل العمل مع الشروط الاحترازية دون الإخلال بجاهزية هذا المرفق الجماعي في توفير الخضر والفواكه بشكل عادي وسلس سواء خلال الحجر الصحي أو بعد التخفيف من الإجراءات الاحترازية”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد