عملية مشتركة بين المغرب واسبانيا تسفر عن إحباط أكبر عملية تهريب “القرقوبي”


بديل.أنفو-

أسفرت عملية مشتركة بين الأجهزة الأمنية المغربية المختصة ونظيرتها الإسبانية، عن تفكيك منظمة دولية مقرها إسبانيا تتاجر بالمخدرات إلى المغرب من أجل إنتاج الأقراص المهلوسة “القرقوبي”.

وأفادت تقارير إعلامية إسبانية، اليوم الاربعاء 12 يناير الجاري؛ أن العملية تم إحباطها من طرف عناصر من الشرطة الإسبانية بشراكة مع دائرة مراقبة الجمارك التابعة لمصلحة الضرائب ومركز التعاون الأمني المتوسطي بطنجة، من خلال المديرية العامة للأمن الوطني المغربي.

وأسفرت العملية، استنادا لنفس المصادر، عن ضبط 200 ألف قرص مخدر من فئة “البنزوديازيبين” ، واعتقال 8 أشخاص ومصادرة أكثر من 500 ألف قرص في إسبانيا والمغرب.

- إشهار -

وتم تنفيذ العملية – التي تم تطويرها على أربع مراحل – في مقاطعات ”ليدا” الإسبانية المقر الرئيسي لزعيم المنظمة، حيث تم إلقاء القبض على المورد الرئيسي للأقراص المخدرة.

وبدأ التحقيق حول العصابة، التي يوجد مقرها المركزي بإسبانيا، في يونيو 2021، بفضل التنسيق الأمني بين المديرية العامة للأمن الوطني والشرطة الإسبانية.

 

 

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد