مديرية الضرائب تلاحق المتهربين وتحجز على حوالي 30 ألف عقار


بديل.أنفو-

شرعت المديرية العامة للضرائب وبتعاون مع الوكالة الوطنية للمحافظة العقارية والخرائطية والمسح الطبوغرافي، منذ بداية السنة الجديدة، في حجز ما يقارب 30 ألف رسم ملكية عقارية، عن طريق إجراء التقييد التحفظي، مع توجيه مراسلات للأشخاص المعنيين لتسوية وضعيتهم الضريبية.

وحسب مصادر “بديل”،  فقد أثمر التعاون على حجز 29 ألف و675 رسم ملكية عقارية، عبر عمليات التحصيل التي أنجزتها المديرية العامة للضرائب مع الوكالة الوطنية للمحافظة العقارية والخرائطية والمسح الطبوغرافي، لفائدة المصالح الجبائية عبر إجراء التقييد التحفظي،

وأفادت ذات المصادر، أن المديرية تمكنت من تحصيل ما يقارب 30 مليار سنتيم في سنة واحدة فقط عبر مسطرة التقييد التحفظي، من أصل ما يزيد عن 196 مليار سنتيم عالقة بذمة ملزمين ضريبيا.

- إشهار -

وأوضحت بعض المعطيات أن مراقبي الضرائب اعتمدوا على الأنظمة المعلوماتية الجديدة في ضبط المتهربين من أداء المستحقات الجبائية، من خلال التثبت من صحة التصريحات المدلى بها من قبل الملزمين، ومقارنتها مع تلك الصادرة عن الزبناء المستفيدين من خدماتهم.

وأكد المصدر من أن الاتفاقيات الموقعة بين إدارات الضرائب وإدارات أخرى نجحت في تشديد الخناق على المتهربين من أداء مستحقات الإدارات المعنية. وأصبح بإمكانها، بمقتضى الاتفاق، الولوج إلى قاعدة بيانات أوسع، تمكنها من التحقق من صحة المعلومات المقدمة من قبل الملزمين، الأمر الذي رفع نجاعة التحصيل الجبائي.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد