مباراة المغرب وغانا تؤثر على الجلسة الأسبوعية لمجلس النواب


بديل.أنفو-

عدل مجلس النواب في جدول أعمال جلسته الأسبوعية للأسئلة الشفوية لنهار اليوم الإثنين 10 يناير الجاري، وذلك بتقليص مدتها الزمنية، لإتاحة الفرصة للبرلمانيين من أجل متابعة مباراة المغرب وغانا التي ستنطلق على الساعة الخامسة مساء، ضمن منافسات كأس افريقيا للأمم التي تحتضنها الكاميرون.

وقام المجلس بحذف التعقيبات الإضافية لأعضاء مجلس النواب والرد على التعقيبات الإضافية بالنسبة لأعضاء الحكومة، من جدول الأعمال، لكسب بعض الدقائق، في الجلسة التي يرتقب أن تصل مدتها إلى ساعة و48 دقيقة، حسب جدول الأعمال المنشور على الموقع الرسمي للمجلس.

- إشهار -

وسيمثل خلال هذه الجلسة، أمام أعضاء مجلس النواب، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة ووزير العدل، والناطق الرسمي باسم الحكومة بالإضافة إلى الوزارة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة.

وستعرف هذه الجلسة طرح 26 سؤالا منها 14 سؤالا آنيا، من طرف نواب الأمة، على القطاعات الوزارية المذكورة.

ويرتقب أن تعرف هذه الجلسة تشديد الإجراءات الاحترازية الخاصة بمواجهة فيروس كورونا، بعد أنباء عن إصابة عدد من البرلمانيين والموظفين بالفيروس، وكانت مصادر من داخل المجلس قد أكدت لموقع “بديل” أن إدارته ستكون أكثر تشددا في ارتداء الكمامة وتطبيق التباعد الجسدي، وضرورة التلقيح بالجرعة الثالثة لمن تجازوا 4 أشهر على أخذ الجرعة الثانية.

- إشهار -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.