مدير التعليم بأسفي في مواجهة “ضرب وسب تلميذة”


راسلت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين- جهة مراكش آسفي، لمطالبته بـ”فتح تحقيق في شأن عنف لفظي وجسدي مع التهديد في حق طفلة- تلميذة قاصر”.

وقال فرع الجمعية بمراكش المنارة، وفق المراسلة التي اطلع عليها موقع “بديل”، لقد “توصلت الجمعية بشكاية موقعة من طرف السيدة خ.ب والدة الطفلة ج.أ من مواليد 23/06/2013، تدرس بالمدرسة الابتدائية جنان أوراد”.

وأضافت، “الشكاية المتوصل بها تصرح بالعنف اللفظي من سب وشتم وعبارات نابية خادشة للحياء وعنف جسدي، مدعم بشهادة طبية تحدد مدة العجز البدني في 21 يوم، وصور فوتوغرافية تبين حجم وآثار الضرب على مستوى الوجه، تعنيف الطفلة حدث بتاريخ 22/04/2024″.

- إشهار -

وطالبت بـ”المسؤولين عن التربية والتعليم جهويا واقليميا بالتدخل العاجل من أجل الوقوف على ملابسات هذا الحادث، واعمال مسطرة محاربة العنف في المؤسسات التعليمية المؤطرة قانونا، وايضا احترام المواثيق والعهود الدولية الخاصة بحقوق الطفل ولاسيما اتفاقية حقوق الطفل التي صادق عليها المغرب”.

ودعت، إلى “تفعيل الإجراءات التدبيرية في قلب المؤسسات التعليمية الكفيلة بمحاربة كل أشكال العنف اللفظي والنفسي والجسدي وكل أشكال الاقصاء والتهميش داخل المؤسسات التعليمية وداخل الفصول الدراسية”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد